20:30 | 24-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

اعتذارات ماكرون...


تأسف إيمانويل ماكرون يأسف للجدل وسوء التفاهم الذي ساد مع الجزائر في الفترة الأخيرة، في إشارة إلى تصريحاته الاخيرة وقال إنه يحترم كثيرا الأمة الجزائرية وتاريخها وسيادة الجزائر.

أوضحت الرئاسة الفرنسية، في بيان لها هذا أمس، أن ماكرون يتمنى مشاركة الرئيس تبون في مؤتمر ليبيا لمقرر عقده يوم الجمعة بباريس. خاصة وأن كل الإحتمالات تشير لغياب تبون عن اللقاء في كل ما تعيشه العلاقات الفرنسية الجزائرية من توتر بعد تصريحات ماكرون التي نقلتها صحيفة “لوموند” ضد الجزائر دولة وشعبا.

وهو ما جعل الجزائر تحتج بقوة على تلك التصريحات، واستدعت سفيرها في باريس، ولاحقا أغلقت الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية.

وفي خوار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لمحبة دير شبيغل الألمانية، قال أنه لن يقوم “بالخطوة الأولى” لمحاولة تخفيف التوتر مع فرنسا،.وتابع تبون “لو قال اليميني المتطرّف إيريك زمور شيئا من هذا القبيل، لا يهمّ، لا أحد ينتبه. لكن عندما يعلن رئيس دولة أن الجزائر ليست أمّة قائمة بذاتها فهذا أمر خطير للغاية”.

وأضاف أنه في هذه الظروف “لن أبادر بالخطوة الأولى وإلّا سأخسر كلّ الجزائريين، فلا علاقة لهذا بشخصي إنّما بالأمة كلّها”، مؤكدا أن “أي مواطن جزائري لن يقبل أن أتواصل مع الذين أهانونا”.

ع. سعيد

اقرا ايضا


نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21

الخطاب الاعلامي والقضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى

2024-02-07 23:42:06