20:30 | 23-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

عمار بلاني : المغرب جعل من أنبوب الغاز وسيلة للابتزاز



أكد عمار بلاني المبعوث الخاص للمغرب العربي والصحراء الغربية في حديث للصحافة ، ان المغرب اعتبر انبوب الغاز الذي كان يضخ الغاز  من الجزائر الى المغرب  وسيلة للابتزاز ، خلافا للأهداف التي كانت تأملها الجزائر وهي من اجل مشروع اقتصاد للتكامل المغاربي  . 

 

واوضح  بلاني  في تصريحه ان مشروع انبوب الغاز كان رهانا على المستقبل  والتزام حقيقي من اجل تحقيق تطلعات الشعوب المغاربية ، وتعبير صادق  وملموس من الجزائر لقناعاتها العميقة  حول اهمية الاندماج الاقليمي . 

واضاف بلاني ، لكن للأسف لم يكن المغرب في مستوى الطموح التاريخي والاستراتيجي الذي يمثله هذا المشروع الاقتصادي الهام بالنسبة للمغرب العربي ، حيث جعله المغرب رهينة ومحل مساومة بالقضية الصحراوية التي يحتلها. 

وقال بلاني ان المغرب بدل ان يتأسف على فقدان هذا المكسب الذي عاشت منه المملكة المغربية لمدة 25 عاما، راح في مواصلة التآمر ضد وحدة وسلامة  الجزائر، مؤكدا في ذات السياق ان الجزائر لن تنخدع مرة اخرى ، وسترد بالضربة مقابل الضربة ، فالأعمال العدائية سيدفع  

المغرب ثمنها. 

 

هذا وللإشارة فقد امر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم الاحد 31 اكتوبر من الشهر الماضي  بوقف عقد الغاز مع المغرب وعدم تجديده



م.ل

اقرا ايضا


نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21

الخطاب الاعلامي والقضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى

2024-02-07 23:42:06