20:30 | 24-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

العمال الصحراويون قوة مجندة للتحرير والبناء


اختتم المؤتمر التاسع لاتحاد العمال الصحراويين المنعقد بولاية الداخلة بعد ثلاثة أيام من النقاش والمداولات حول برامج وأفاق العمل للسنوات القادمة في كل الميادين ، وذلك بالتأكيد على الدور الريادي للعمال الصحراويين في معركتي التحرير والبناء،و مواصلة المزيد من النضال والاستمرار في التضحية والعطاء ، خدمة للقضية الصحراوية  وتحقيق ألأهداف المشروعة في العودة إلى ارض الوطن و الاستقلال التام .

وأكد المؤتمر في نهاية أعماله أن الجميع ، وخاصة الطبقة العمالية مطالبة باستحضار الظرفية الراهنة، وما تتطلبه من تكاثف للجهود بقية تحقيق الأهداف المثلى للشعب الصحراوي المتمثلة في الحرية والاستقلال.

وجدد المشاركون في البيان الختامي على ضرورة بذل المزيد من العطاء داعيا التنظيمات العمالية في العالم إلى التضامن مع الشعب ومساندته في كفاحه المشروع من اجل تحقيق مثل الإنسانية العليا في الحرية وتقرير المصير والعدالة ونبذ الظلم .

ووجه المؤتمر مجموعة من الرسائل للمنظمات العمالية  الإقليمية والدولية ، واصدر  توصيات حيال قضايا ذات أهمية مثل تعزيز ودعم صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي، والمؤسسات الوطنية ، والتأكيد على التمسك بالوحدة الوطنية.

وللإشارة فقد أسدل الستار على أشغال المؤتمر في وقت متأخر من ليلة البارحة بانتخاب قيادة جديدة وبرامج عمل للمرحلة القادمة .


م.ل

اقرا ايضا


نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21

الخطاب الاعلامي والقضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى

2024-02-07 23:42:06