20:30 | 24-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

الجزائر بلد "رائد" في تنفيذ آلية الأفريبول


أكد المراقب العام للشرطة، حاج سعيد أرزقي، اليوم الأربعاء، أن الجزائر "رائدة" في تنفيذ الآلية الإفريقية للتعاون الشرطي (أفريبول) من خلال تأديتها لدور المنشط الأول في مجالات التعاون والتبادل والعملياتية.

وخلال ندوة صحفية نظمت عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد عقب اختتام أشغال الجمعية العامة الرابعة للأفريبول، أبرز المفتش العام للمصالح بالمديرية العامة للأمن الوطني أن الجزائر رائدة في تنفيذ هذه الآلية وتواصل دورها في التنشيط في مجالات التعاون والتبادل والعملياتية مع شركائنا في المنظمة.

وإذ أوضح أن "الشرطة الجزائرية لطالما التزمت بالعمل بالتعاون مع شركائنا الإفريقيين"، ذكر السيد حاج سعيد أرزقي بأن الفضل يعود للجزائر في إقامة "نظام اتصال محكم" وتوفيرها "للأدوات الضرورية لصالح البلدان الإفريقية".

واستطرد بالقول أن الجزائر قد وضعت تحت تصرف الشرطة الإفريقية "كل خبرتها" لجعل مصالح الشرطة في إفريقيا أكثر فعالية وعملياتية في إطار مكافحة الجريمة العابرة للقارة ولاسيما الإرهاب.

وحسب ذات المسؤول، فإن هذه الخبرة تمحورت بشكل أساسي حول "تبادل المعلومات وإنشاء قاعدة معطيات مشتركة" وصولا إلى "مشروع جد طموح يتضمن إنشاء قاعدة بيانات مشتركة للجريمة".


وأج

اقرا ايضا


نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21

الخطاب الاعلامي والقضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى

2024-02-07 23:42:06