20:30 | 24-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

القضية الصحراوية في جلسة للبرلمان الفرنسي


يعقد البرلمان الفرنسي اليوم الخميس  بالعاصمة باريس جلسة رسمية عامة تحت عنوان “نتائج الإجراءات الفرنسية لضمان احترام القانون الدولي: قضية الصحراء الغربية” بهدف  مراجعة مسؤولية ودور الحكومة الفرنسية في نزاع الصحراء الغربية”،وهذا بمشاركة وفد عن جبهة البوليساريو يقوده أبي بشرايا البشير، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي.

الجلسة البرلمانية دعت لها مجموعة اليسار الديمقراطي الجمهوري الفرنسية GDR وستعكف هذه الجلسة على دراسة وفحص السياسة الخارجية للحكومة الفرنسية كل سنة ، وتعد هذه المرة الأولى التي خُصصت لقضية الصحراء الغربية في تاريخ الجمعية الوطنية الفرنسية، وسيتم بثها مباشرة على قناتها وموقعها الرسميين.

كما ستشهد الجلسة نقاشا عاما ومفتوحا مع النواب الفرنسيين من مختلف المجموعات حول المداخلات  المقررة في جدول الاعتمال ، قبل الاستماع لعرض من قبل وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية ثم مساءلتها على الضوء ما جاء في مداخلات وفد جبهة البوليساريو وتطورات النزاع.

وقد اعتبر ممثل جبهة البوليساريو في فرنسا محمد سيداتي ان هذه الجلسة تأتي في الوقت المناسب من اجل دفع الحكومة الفرنسية لمراجعة سياستها غير القانونية ، تجاه الاحتلال المغربي للصحراء الغربية بدل الانحياز للسياسة المغربية التوسعية.


م.ل

اقرا ايضا


ماذا بعد عامين من الحرب على أوكرانيا؟

2024-02-24 07:06:33

نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21