20:30 | 24-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

المغرب على صفيح ساخن ينبئ بالانفجار


يعيش النظام المغربي هذه الأيام على وقع سلسلة من المظاهرات والاحتجاجات المستمرة ، حيث شهدت مختلف شوارع مدينة فاس المغربية يوم أمس السبت مظاهرات عارمة شارك فيها الطلبة والشباب و المواطنين احتجاجا على تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب ، رفع  خلالها المتظاهرون شعارات من قبيل “الوظيفة باعوها” “عايشين عيشة مقهورة” ..الخ. ” “وطني يكفيني الصحراء ماتعنيني” ..الخ.

وتأتي هذه المظاهرات المتواصلة ، والتي بدأت منذ شهور في العديد من المدن المغربية رفضا لخطط الحكومة التي لم تراع في سياستها الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب المغربي من كل الجوانب  ، نتيجة للقبضة التي يدير بها المخزن المملكة ،و للاستمرار في السياسة التوسعية في الصحراء الغربية ، وكذا ارتمائه في أحضان الاستعمار  والاستقواء بالكيان الصهيوني على حساب مصالح الشعب المغربي المقهور.

وحسب المصادر الواردة من المغرب والمتتبعين للأوضاع في المملكة المغربية ، يؤكدون إن غياب الملك عن المشهد ، وسياسة القبضة الحديدية المعمول بها في المملكة من تدهور اقتصادي واجتماعي وحقوقي ، إلى جانب تعنت المغرب و مواصلة تصعيده للاحتلال في الصحراء الغربية ، عوامل كلها تنذر بانفجار قادم في المغرب .


م.ل

اقرا ايضا


ماذا بعد عامين من الحرب على أوكرانيا؟

2024-02-24 07:06:33

نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21