20:30 | 24-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

المغرب: نظام تزييف الحقائق


يقوم نظام المخزن هذه الأيام بحملة دعائية و تضليلية واسعة النطاق  ضد الشعب الصحراوي ، بهدف التشويش على القضية الصحراوية و النيل من معنويات الشعب الصحراوي .

وزير الأرض المحتلة و الجاليات الصحراوية مصطفى محمد عالي سيد البشير ، استنكر هذه الأكاذيب والحملات المزعومة و محاولات تزييف الوقائع بالترويج لأكاذيب لا أساس لها من الصحة.

وأوضح الوزير في حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية أن سياسة المخزن "ليست بجديدة", فهي "تهدف للتشويش على القضية الصحراوية و النيل من معنويات الشعب الصحراوي, الذي يلتف حول ممثله الشرعي و الوحيد, جبهة البوليساريو".

وأشار  في هذا الإطار إلى أن العنصر الجديد في هذه الحرب الدعائية هو الاستفادة من التجربة الصهيونية, التي تحترف التضليل و التلفيق الإعلامي و الفبركة. و استدل في حديثه بالخارطة التي وضعتها الجامعة العربية, و التي توحد الوطن العربي من المحيط الى الخليج, لكن المغرب حاول تزييف الحقائق.

وذكر في هذا الإطار أن "الخريطة الجديدة التي يزعم نظام المخزن أنها تضم لأراضيه إقليم الصحراء الغربية, مجرد تضليل إعلامي لن ينطلي على احد ، و أن حملة التشويه تستهدف أيضا الجزائر من خلال إعلام المخزن الدعائي.

من جهة أخرى, اعتبر الوزير أن نظام المخزن في وضع لا يحسد عليه و يسير نحو الزوال, خاصة بعد تزايد "ممارساته القمعية" ضد انتفاضة شعبه الذي يطالب بالحق في العيش الكريم.

و أضاف  أن سياسة نظام المخزن "العرجاء" أدخلت المغرب في نفق مظلم, حيث يعاني من "أزمات اقتصادية و اجتماعية و سياسية و عقائدية خانقة", و الدليل, وفقه, الاحتجاجات العارمة و المسيرات التي تجوب شوارع المملكة رغم القمع الأمني.


م.ل

اقرا ايضا


نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21

الخطاب الاعلامي والقضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى

2024-02-07 23:42:06