20:30 | 24-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

المغرب يستفز الجزائر وينتهك القانون في الصحراء الغربية


أوضح السيد عمار بلاني المبعوث الخاص المكلف بملف الصحراء الغربية ودول المغرب العربي أن التصريحات التي أطلقها، ممثل المملكة المغربية بجنيف هي استفزاز للجزائر مضيفا أن هذه التصريحات المستفزة التي حاول من خلالها ممثل المغرب “شيطنة الجزائر” وتحميلها مسؤولية أسباب تدهور العلاقات الدبلوماسية بين البلدين من جهة، والقيام بتمجيد الاستعمار في مداخلة له أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف، من جهة أخرى.

وأكد السفير بلاني في حديث صحفي لموقع الشروق إن ممثل المخزن في جنيف يقوم ككل مرة برسكلة تهم باطلة ومخجلة إلى درجة أفقدته المصداقية لدى البعثات الدبلوماسية المعتمدة بجنيف.

وقال“من خلال تمجيده للاستعمار بشكل مخجل ورسكلة نفس المزاعم الخاطئة حول تورط الجزائر وممثليها، فقد هذا السفير كل مصداقيته مع زملائه في جنيف.”


وأشار المسؤول الجزائري في حديثه إلى أن الحملة المسعورة من السفير المغربي، تؤدي حتما إلى نتائج عكسية،وهي غير مثيرة للاهتمام لأنها تخدم غرضًا واحدًا فقط هو التملك للقصر من أجل البقاء ..

و حول ملف حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومناقشته في مجلس حقوق الإنسان، ابرز المبعوث الخاص المكلف بملف الصحراء الغربية ودول المغرب العربي أن هناك خرقا واضحا وممنهجا من قبل قوات الاحتلال المغربي لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

وأضاف في ذات السياق أن “البكاء المعتاد لممثل المغرب بحنيف والذي يثير شفقة أعضاء مجلس حقوق الإنسان، لن يخفي الانتهاكات الخطيرة والمنهجية والمخططة والمتعمدة للقانون الإنساني الدولي من قبل قوة الاحتلال المغربية في الصحراء الغربية”.


م.ل

اقرا ايضا


نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21

الخطاب الاعلامي والقضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى

2024-02-07 23:42:06