20:30 | 23-05-2024
الأخبار العاجلة
  • 8 قتلى في مجزرة مرورية ببجاية
  • إنتخابات رئاسية مسبقة في 7 سبتمبر المقبل

الناشطة الصحراوية سلطانة تتعرض للاعتداء


تتعرض الناشطة الحقوقية سلطانة خيا وعائلتها بمدينة بوجدور المحتلة من الصحراء الغربية لهجوم جديد وعنيف من طرف أجهزة الآمن المغربية ، وهذا في إطار الحملة الممنهجة التي يشنها نظام المخزن ضد الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

فالمناضلة سلطانة خيا وعائلتها تتعرض لسلسلة الاعتداءات الجسدية والجنسية منذ سنة كاملة ، إلى جانب الحصار البوليسي المضروب على منزلها .

وعلى هامش افتتاح دورته الخريفية نظم المجلس الوطني الصحراوي، وقفة تضامنية مع المناضلة سلطانة سيد إبراهيم خيا وعائلتها المقاومة والأسرى المدنيين بسجون الاحتلال المغربي.

وقد تخلل الوقفة التي شارك فيها إلى جانب أعضاء المجلس الوطني , وأعضاء من الحكومة، ترديد الشعارات وحمل الأعلام الوطنية وصور المناضلة سلطانة خيا وشقيقتها الواعرة ووالدتهما، بالإضافة إلى صور الأسرى المدنيين بسجون الاحتلال.

من جانبه وجه الفريق الإعلامي لمتابعة أوضاع الناشطة الصحراوية سلطانة خيا وعائلتها بالأراضي الصحراوية المحتلة، إنذار استغاثة اثر "اعتداء جديد لفرق الموت المغربية من كوماندوس الذين اقتحموا مجددا منزل أيقونة المقاومة السلمية الصحراوية بالمدن المحتلة لتعريض أرواح العائلة للخطر وهتكت الأعراض وخدرت وسممت ومزقت جميع الأغراض".


م.ل

اقرا ايضا


جمعية إسراء الجزائرية في ألمانيا، خطوة في الاتجاه الصحيح

2024-05-22 21:44:01

مدرسة منابر النور، نجم يضيء بلدية سي مصطفى

2024-05-06 18:23:55

اليوم العالمي للصحافة، هل الجزائر في الطريق الصحيح

2024-05-03 21:53:57