20:30 | 24-05-2024
الأخبار العاجلة
  • 8 قتلى في مجزرة مرورية ببجاية
  • إنتخابات رئاسية مسبقة في 7 سبتمبر المقبل

غوتيريس يطالب الطرفين بإهتمام أكبر


طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش طرفي النزاع :المغرب وجبهة البوليساريو إلى إظهار «اهتمام أقوى من الجانبين لحل مشكلة» الصحراء الغربية و«ليس إلى الإبقاء فقط على عملية بلا نهاية».

و وأوضح غوتيريس في رده على سؤال يوم ااجمعة لمندوب وكالة الأنباء الإسبانية خلال الندوة الصحفية التي تطرق فيها الأمين العام لجملة من القضايا الدولية أنه «حان الوقت كي يفهم الأطراف الحاجة إلى الحوار والسعي إلى حل، وليس فقط إلى الإبقاء على عملية لا نهاية لها دون أمل في الحل».


وأضاف غوتيريس «آمل أن تتطور العملية السياسية مرة أخرى»، معتبرا أن الأمر يتعلق بـ«مشكلة مستمرة منذ عقود عدة في منطقة من العالم نرى فيها مشاكل أمنية خطيرة ،حيث يتكاثر فيها الإرهاب في منطقة الساحل ، ومن مصلحة الجميع حل مشكلة الصحراء الغربية نهائيا».


تصريحات غوتيريس تاتي في وقت اختتم فيه مبعوث الأمم المتحدة الجديد للصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا زيارته للمنطقة،كما كان له لقاء بعد جولته في المنطقة المغاربية في مدريد مع وزير خارجية إسبانيا بإعتبارها ، المستعمرة السيرة للصحراء الغربية والتي لازالت تتحمل المسؤولية، لأنها كانت الطرف الرئيسي في اتفاقية مدريد الثلاثية التي سلمت بموجبها الصحراء الغربية الى الاحتلال المغربي

م.ل

اقرا ايضا


جمعية إسراء الجزائرية في ألمانيا، خطوة في الاتجاه الصحيح

2024-05-22 21:44:01

مدرسة منابر النور، نجم يضيء بلدية سي مصطفى

2024-05-06 18:23:55

اليوم العالمي للصحافة، هل الجزائر في الطريق الصحيح

2024-05-03 21:53:57