20:30 | 24-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

حزب معارض يطالب باستقالة سانشيز


أكد رئيس الحزب الشعبي الاسباني الموجود في العارضة السيد ألبرتو نونيز فيخو ان موقف رئيس الوزراء الاسباني ن بيدرو سانتشيز حول نزاع الصحراء الغربية قد أفضى إلى “أكبر أزمة دبلوماسية مع بلد من البلدان الإستراتيجية بالنسبة لإسبانيا و هو الجزائر.

وقال في كلمته خلال تجمع لحزبه بمدينة قرطبة “أخبرنا (سانتشيز) أنه كان لديه اتفاق (مع المغرب) لا زلنا نجهل فحواه و كان يفترض أن يفضي إلى نتائج هامة. لكن النتيجة كانت أكبر أزمة دبلوماسية مع أحد أهم البلدان الإستراتيجية بالنسبة لإسبانيا، وهو الجزائر”.

 مسؤول الحزب الشعبي اوضح أن حكومة سانتشيز “قد وجهت ضربة غير مسبوقة للسياسة الخارجية لإسبانيا” و أنه “سيستمر في قول الحقيقة حتى و إن لم يكن الأمر مريحا” بالنسبة لرئيس الوزراء ، مضيفا  أن هذا الأخير ” قال أنه سيحُل المشاكل مع المغرب ،لكنه لم يفعل و الأسوأ من ذلك هو أنه أفسد العلاقة مع الجزائر”، متأسفا من ان “الأسبان هم الذين سيدفعون ثمن سوء تسيير السياسة الخارجية لسانتشيز”.

و قد نددت مختلف الطبقة السياسية الاسبانية بسياسة بيدرو سانتشيز إزاء النزاع في الصحراء الغربية ، رافضة التحول المفاجئي في سياسة الحكومة الاسبانية حيال الصحراء الغربية ، معتبرة ، ما أقدم عليه بيذرو سانتشيز ضربة قوية لجهود الأمم المتحدة و المبعوث الشخصي للأمين العام و مساهمة من اسبانيا بشكل مباشر في تدهور الوضع في الصحراء الغربية و المنطقة.

من جانبه أوضح رئيس الوزراء السابق خوسي ماريا أثنار أن الحكومة الاسبانية قامت بخطوة “سخيفة للغاية” مع الجزائر تركت البلد في “وضع حرج”.

وقد طالب حزب “فوكس” الاسباني استقالة بيدرو سانتشيز الذي “تسبب في إفساد” العلاقات مع الجزائر ، الدولة تربطها مع اسبانيا والمنطقة بشكل عام بعلاقات إستراتجية لا يمكن الغنى عنها .


م.ل

اقرا ايضا


نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21

الخطاب الاعلامي والقضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى

2024-02-07 23:42:06