20:30 | 01-03-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

خيرسون تنتصر...


أعلن الجيش الأوكراني أنه دخل إلى خيرسون المدينة الرئيسية في جنوب البلاد بعد انسحاب القوات الروسية، في حين أعلنت السلطات الموالية لروسيا في خيرسون تحويل مدينة غينيشيسك إلى عاصمة

إدارية مؤقتة للمقاطعة بدل مدينة خيرسون.

وعزف النشيد الوطني الأوكراني في خيرسون بعد انسحاب القوات الروسية أمس الجمعة من المدينة، وكانت خيرسون أول مدينة سقطت في بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في فبراير/شباط الماضي.

وقد شهدت العاصمة كييف احتفالات إثر إعلان دخول قواتها المسلحة مدينة خيرسون بعد انسحاب القوات الروسية من الضفة الغربية من نهر دنيبرو، وردد المحتفلون هتافات التأييد لوحدة الأراضي الأوكرانية ودعم القوات المسلحة التي قالوا إنها تحقق انتصارات متتالية في

جبهات القتال.

واعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه اليومي على وسائل التواصل الاجتماعي استعادة المدينة "يوما تاريخيا"، قائلا إن قوات عسكرية خاصة أصبحت داخل مدينة خيرسون في جنوب البلاد بعد إعلان روسيا انسحاب قواتها منها، وكتب زيلينسكي على تليغرام "اليوم يوم تاريخي، نحن نستعيد خيرسون".

وأوضح "في الوقت الراهن مدافعونا موجودون في ضواحي المدينة، لكن قوات عسكرية خاصة موجودة في المدينة".

ولوح زيلينسكي برمز تعبيري لعلم أوكرانيا ومشاهد التقطها هواة من المدينة تظهر القوات الأوكرانية وهي تتجمع مع سكان المدينة.

وأظهر مقطع نشره زيلينسكي وقال إنه صور من خيرسون جنودا أوكرانيين يقولون إنهم من "اللواء 28"، فيما سمع حشد يهتف "في سي يو" (VCU)، وهي اختصار للقوات المسلحة الأوكرانية.

توفيق .ح

اقرا ايضا


أي دور للسعودية في الحرب الروسية الأوكرانية؟

2024-02-28 09:22:52

ماذا بعد عامين من الحرب على أوكرانيا؟

2024-02-24 07:06:33

نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44