20:30 | 23-02-2024
الأخبار العاجلة
  • الكيان الصهيوني يغتال صالح العاروري واثنين من قادة القسام في بيروت

موقف سانشيز من الصحراء الغربية انحطاط للسياسة الإسبانية


اعتبر زعيم الحزب "القومي الباسكي" الاسباني ،أندوني أرثوتار ، أن موقف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز  الأخير بخصوص الصحراء الغربية ، يشكل "انحرافا مبهما" ويعكس "مستوى الانحطاط الذي ألت إليه الممارسة السياسية" في المملكة الاسبانية.

ودافع زعيم الحزب "القومي الباسكي   خلال لقائه مع جمع غفير من المواطنين الباسكيين ومناضلي "الحزب القومي" بمدينة بيلباو ،عن عدالة ونزاهة القضية الصحراوية ، قائلا : "بعد تغيير موقف الحكومة الإسبانية ، نؤكد على تضامننا مع الشعب الصحراوي لتصل صرخات تضامننا إلى المدن الصحراوية المحاصرة و إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين.

و منذ إقدام رئيس الحكومة الإسبانية على تغيير موقف بلاده إزاء النزاع في الصحراء الغربية، شهدت المدن والمقاطعات الباسكية العديد من الوقفات و إصدار الكثير من التوصيات والبيانات عن جل الأحزاب السياسية و حركات المجتمع المدني وأعضاء البرلمان الإقليمي ن، تنديدا بالموقف المخزي لرئيس الحكومة الاسبانية ،  وللتضامن مع الشعب الصحراوي في نضاله المشروع لنيل حقوقه السياسية وحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الاستقلال.

و طالبت الأحزاب السياسية الممثلة للأغلبية البرلمانية ببلاد "الباسك"،حكومة بلادها بضرورة إعلان اعترافها الفوري رسميا بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

ودعا زعيم الحزب "القومي الباسكي" الاسباني رئيس الحكومة سانتشيز  إلى مراجعة موقفه الخاطئ تجاه الصحراء الغربية ، يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة ويضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.

 


م.ل

اقرا ايضا


نوادي بحث عن عمل في الجامعات

2024-02-13 22:41:44

جريدة المراسل تخصص نصف مليون دولار لمن يأتي برأس نتن ياهو

2024-02-11 00:12:21

الخطاب الاعلامي والقضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى

2024-02-07 23:42:06