20:30 | 23-05-2024
الأخبار العاجلة
  • 8 قتلى في مجزرة مرورية ببجاية
  • إنتخابات رئاسية مسبقة في 7 سبتمبر المقبل

ستيفان دي ميستورا يشرع في زيارته للمنطقة


سيكون المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية ، ستيفان دي ميستورا ، اليوم  الخميس بالمملكة المغربية حسب المصادر الإعلامية التي كشفت عن جانب من تفاصيل الزيارة الرسمية الأولى  إلى المنطقة، منذ تعيينه مطلع نوفمبر الماضي.

وستمتد هذه الزيارة إلى غاية 19 من الشهر الجاري ،و التي بدأها المبعوث الاممي من المغرب باعتباره احد طرفي النزاع مع جبهة البوليساريو .

وستكون المحطة الثانية من جولة السيد دي ميستورا إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ، التي ستجمعه هناك على مدار يومين أيضا  لقاءات مع المسؤولين الصحراويين على رأسهم رئيس الجمهورية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو , الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الصحراوي ،التي هي الطرف الثاني في النزاع القائم.

كما ستكون المحطات الموالية بعد المغرب والبوليساريو في هذه الزيارة لستافان دي ميستورا كلا من الجزائر وموريتانيا يومي 18 و19 يناير باعتبارهما بلدين جارين و ملاحظين ،  حسب ما تنص عليه خطة التسوية المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي حاليا) وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

جولة دي ميستورا  تأتي في سياق يختلف  تماما عن  زيارات المبعوثين  السابقين إلى المنطقة ،حيث تأتي بعد  خرق المملكة المغربية لاتفاقات وقف إطلاق النار الموقعة بين  الطرفين  المبوليساريو والمغرب سنة 1991، تحت إشراف الأمم المتحدة ، ومختلف التطورات التي شهدنها المنطقة المغاربية ، جراء سياسة التهديد للأمن والاستقرار التي يقوم بها نظام المخزن.


م.ل

اقرا ايضا


جمعية إسراء الجزائرية في ألمانيا، خطوة في الاتجاه الصحيح

2024-05-22 21:44:01

مدرسة منابر النور، نجم يضيء بلدية سي مصطفى

2024-05-06 18:23:55

اليوم العالمي للصحافة، هل الجزائر في الطريق الصحيح

2024-05-03 21:53:57